إيقاف المتحدة من إصدار وثائق تأمين المركبات

ساما
ساما

ساما هي الجهة الرسمية للإشراف على قطاع التأمين

نقلا عن الموقع الالكتروني ل مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) ، قامت المؤسسة للمرة الثانية خلال فترة قصيرة بإيقاف الشركة المتحدة للتامين التعاوني (المتحدة) من إصدار الوثائق التأمينية للمركبات اعتبارا من 8/3/1438هـ الموافق 7/12/2016م وذلك لعدم وفاء الشركة بإلتزاماتها وتعهداتها بإصلاح وتسوية المطالبات بشكل نهائي وبحث شكاوى العملاء وتسويتها. ويأتي هذا القرار لتكرار الشركة عدم التزامها بوعودها وتسوية المطالبات وتطبيقا للمادة (19) من نظام مراقبة شركات التامين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 2/6/1424هـ. كما أن من بنود قرار الايقاف، إلزام الشركة بتعيين جهة استشارية خارجية تشرف على تقدير الإجراءات وتصحيح مسارها والخروج بوصايا لمعالجة شكاوى المؤمن لهم والمستفيدين من التامين ولعدم التلاعب من قبل الشركة.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) قد أوقفت الشركة المتحدة للتامين التعاوني بتاريخ 15/9/1437هـ الموافق 20/6/2016م ومنعها من اصدار وتجديد وثائق التامين للمركبات نظرا لعدم التزام الشركة بمتطلبات النظام المتعلقة بتسوية مطالبات تامين المركبات وتم إعادة التصريح والسماح لها بمزاولة العمل بتاريخ 5/12/1437هـ الموافق 6/9/2016م وذلك بعد معالجة الشركة بعض ملاحظات المؤسسة.

كما أشارت المؤسسة في الخبر المنشور في موقعها الالكتروني أن مثل هذا القرار يأتي حرصا على حماية لحقوق المؤمَّن لهم وجميعالمستفيدين في قطاع التأمين ومنع أي ممارسات غير نظاميّة في هذا القطاع.الجدير بالذكر فإن عدد الشركات التأمين الموقفة من قبل مؤسسة النقد من إصدار وثائق تأمين المركبات قد وصل إلى 4 شركات.

المصدر:

موقع مؤسسة النقد