اشتراط التأمين لتجديد تأشيرات الزيارة

The Council of Cooperative Health Insurance مجلس الضمان الصحي
The Council of Cooperative Health Insurance مجلس الضمان الصحي

مجلس الضمان الصحي يشرف على تطـبيق نظام التأمين الصحي والرقابة على شركات التأمين ومقدمي الخدمة

قامت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني من الانتهاء من جميع الاجراءات الفنية لربط التأمين الصحي الخاص بزائري المملكة مع الأنظمة الحكومية التابعة لـ المديرية العامة للجوازات لمن يريد تمديد أوتجديد تأشيرات الزيارة العائلية.

وصرح محمد الحسين الأمين العام لمجلس الضمان الصحي أن التأمين سوف يكون مطلبا أساسيا عند تمديد التأشيرات لكافة الزائرين الذين صدرت لهم تأشيرات زيارة اعتبارا من تاريخ 13 صفر 1438هـ حيث أنه لا يمكن تجديد او تمديد تأشيرة الزيارة الا بوثيقة تأمين صحي سارية المفعول.

واكد ان حد الانتفاع من وثيقة تامين الزائر تبلغ 100 ألف ريال خلال سريان الوثيقة وهي تغطي الحوادث الطارئة ويشمل ذلك تكاليف الكشف وما يتبعه من علاج وحوادث السير وعمليات الولادة والغسيل الكلوي والاخلاء الطبي وكذلك الإقامة والتنويم وخدمات الاعاشة والاشراف الطبي، وهذه الوثيقة لاتغطي تكلفة الادوية والمستلزمات الطبية التي تصرف بأمر الطبيب ويكون الحد الأقصى لقيمة تغطية التنويم هو 600 ريال لكل يوم في غرفة مشتركة. كما أفاد ان هناك استثناء لبعض الحالات ومنها الحجاج والمعتمرين وزائري الممثليات والبعثات الدبلوماسية و زوار المملكة الرسميين.

تجدر الاشارة أن المقصود ب تأشيرة الزيارة العائلية هي التأشيرة التي يستطيع أن يطلبها المقيم في المملكة بصفة رسمية لكي يسمح لأقاربه من الدرجة الأولى لزيارته وهم الوالدين، الزوجة و الأبناء.

المصدر:

موقع أخبار 24