اعتماد الوثيقة الجديدة للضمان الصحي

The Council of Cooperative Health Insurance مجلس الضمان الصحي
The Council of Cooperative Health Insurance مجلس الضمان الصحي

مجلس الضمان الصحي يشرف على تطـبيق نظام التأمين الصحي والرقابة على شركات التأمين ومقدمي الخدمة

أعلن مجلس الضمان الصحي بأن الوثيقة الموحدة الجديدة لنظام الضمان الصحي التعاوني قد اعتمدت من قِبل وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة رئيس المجلس الضمان الصحي التعاوني.وقد اشتملت الوثيقة على عدة بنود جديده تصب بمصلحة المؤمن وتزيد من استفادتة من الخدمات المقدمة وتسهل له الحصول على الرعايه الصحيه وهي كما يلي:

  • معالجة امراض الاسنان واللثه و منح المريض حق تنظيف الاسنان لمره واحده خلال فتره الوثيقة.
  • تغطية لقاح التحصين ضد فيروس الالتهاب التنفسي المخلوي للأطفال.
  • توفير الفحص المبكر للاعاقة السمعية وتحمل تكاليف علاجها.
  • دعم برنامج التشوهات الخلقية الحرجه لجميع المواليد وتغطية التكاليف.
  • تحمل تكاليف عمليات تكميم المعدة لمرضي السمنة المفرطة في حالة تجاوز كتلة الجسم 45 علاج الامراض النفسية سواء كانت الحالة المرضية حادا او غير حاد.
  • تغطية تكاليف المرضي الذين يحتاج حالاتهم للعزل بالمستشفى بعد تحديدها من وزارة الصحة.
  • تغطية تكاليف مرض الصدفية.
  • في حال احتياج الاطفال الرضع للحليب الطبي تتم تحمل التكاليف الى عمر 24 شهراً وفقاً لضوابط المنظمة في حدود المنفعة بجدول الوثيقة.

وسيتم تطبيق هذة الوثيقة الموحدة وملحقاتها على وثائق التأمين الجديدة او المجددة من تاريخ 1/7/2018 . كما أكد الامين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني محمد بن سليمان الحسين على حد قوله ان هذا القرار لا يسري على الوثائق القديمة لحين انتهاء صلاحيتها او تجديدها، كما لا يحق لشركات التأمين إلغاء وثائق التأمين الصحي قبل انتهاء مدتها وإعادة اصدارها قبل التاريخ اعلاه الا فيما استثناه النظام.وقد ذكر الحسين ان الوثيقة ستُطبق على جميع وثائق التأمين الطبي من تاريخ 1/7/2019 ومن بعد هذا التاريخ لن يقبل العمل بالوثائق السابقة نهائياً. كما ذكر الحسين الى ان حدود التغطية المالية للوثيقة تبلغ (نصف مليون ريال) شاملة جميع مصاريف الكشف الطبي من تشخيص وعلاج وادوية وإن احتاج الامر للتنويم والعمليات وجراحة اليوم الواحد فإن كل هذة المنافع تشتمل عليها الوثيقة الصحية للمؤمن. كما أنه لا يسمح بخفض او اسقاط اي من بنود الوثيقة ومنافعها بأي حال من الاحوال.واكد الحسين ان عملية تطوير وتحديث اللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة تتم بشكل منتظم ودوريعن طريق الأمانة العامة للضمان الصحي وذلك كل ثلاث سنوات وذلك لحرص الامانه على تحسين خدمات التأمين سعيا لخدمة المؤمن وكفايته. وقد نبه الامين محمد الحسين كل من لدية تأمين الى وجوب اطلاعهم على حقوقهم وادراكهم لبنود الضمان الصحي لتتم الاستفاده الكاملة من الخدمات المعطاة. وقد أدرج الرابط ادناه للدخول للبوابة الالكترونية والتعرف على الوثيقة الموحده وبنودها. http://www.cchi.gov.sa وللتواصل والاستفسار والاقتراحات عبر البريد الالكتروني ارقام الاتصال أومواقع التواصل الاجتماعي أو الرقم الموحد 920001177 أو البريد الالكتروني Info@cchi.gov.sa

المصدر:

جريدة الجزيرة