الاستعلام عن التأمين الطبي

لايخفي على الكثير أهمية التأمين الطبي في تحمل أعباء العناية الطبية للمواطنين و الأجانب حتى أن الأنظمة في المملكة العربية السعودية تشترط التغطية التأمينية لكل المقيمين وعوائلهم اللذين يعملون في القطاع الخاص حيث تم ربط تجديد إقاماتهم بتجديد التأمين الطبي. كما أن التأمين الطبي ليس مقصورا على الأجانب فقط، بل إن كثير من جهات القطاع الخاص والحكومي وشبه الحكومي تقدم خدمة التأمين الطبي لجميع موظفيها السعوديين. لذا أتت الحاجة لكثير من الناس لمعرفة تفاصيل وثيقة التأمين الطبي الخاص بهم وبعوائلهم. لذا قامت عدد من الجهات بتقديم خدمات الكترونية لمعرفة تفاصيل وثيقة التأمين. و تسهيلا لزوار موقعنا، فهذه الصفحة تبين بالصور كيفية الاستعلام عن تفاصيل التأمين الطبي في موقع مجلس الضمان الصحي وموقع الخدمات الكترونية في وزارة الداخلية (أبشر).


الطريقة الاولى: عن طريق الموقع الالكتروني لمجلس الضمان الصحي

يتميز الاستعلام عن التأمين الطبي في موقع مجلس الضمان الصحي بعرض معلومات تفصيلية عن وثيقة التأمين كـ (1) اسم شركة التامين و (2) رقم البوليصة و (3) تاريخ انتهاء التامين الصحي لحامل وثيقة التأمين الصحي وذلك بالاستعلام برقم الهوية الوطنية أو الإقامة.

الخطوة الأولى: قم بزيارة الرابط التالي في موقع مجلس الضمان الصحي 


الخطوة الثانية: قم بإدخال رقم الهوية / الإقامة في الخانة الخاصة بذلك مع الرمز المرئي الظاهر في الصورة كما في التالي ثم أضغط على زر موافق



ستظهر لك تفاصيل التأمين كما في الصورة التالية:

 



الطريقة الثانية: الاستعلام عن طريق أبشر

يتميز الاستعلام عن التأمين الطبي في الخدمات اللكترونية وزارة الداخلية (أبشر) بعرض مدى سريان التأمين الطبي الخاص ب (المقيمين) في أنظمة وزارة الداخلية، حيث يمكن على ضوء ذلك تجديد الإقامة. يمكن عمل هذا الاستعلام برقم الإقامة.

الخطوة الأولى: قم بزيارة الرابط التالي في موقع أبشر

 


الخطوة الثانية:  قم بإدخال رقم الإقامة في الخانة الخاصة بذلك مع الرمز المرئي الظاهر في الصورة كما في التالي ثم أضغط على زر عرض


بعد ذلك، ستظهر لك رسالة باللون الأخضر تخبر بأن “التأمين الصحي ساري”  كما في الصورة التالية: