أسعار التأمين الصحي للمقيمين والعمالة يناير 2017

التعاونيةتكافل الراجحيبوباالاتحاد التجاري للتأمينملاذ للتأمينميدغلف للتأمين ولاء للتأمينالدرع العربي للتأمينأسيج للتأمين العربية للتأمينبروج للتأميناتحاد الخليج للتأمينسوليدرتي للتأمين
التعاونية، تكافل الراجحي، بوبا، ملاذ، الدرع العربي، اليانز، امانة، المتحدة، اسيج،ميدغلف، ولاء، الاتحاد التجاري، الدرع العربي، العربية، بروج، اتحاد الخليج. * الأسعار أعلاه هي لأرخص الاسعار لكل شركة تأمين. * من المهم عند شراء منتج تأميني معرفة المستوصفات المعتمدة حيث أن بعض شركات تتعامل مع عدد قليل من المستوصفات أو المستشفيات. List of health insurance rates for Iqama renewal for all companies include tawuniya, rajhi takaful.


أسعار التأمين الطبي للمقيمين الأجانب والعمالة حسب العمر كما في شهر يناير 2017.

التعاونيةتكافل الراجحيبوباالاتحاد التجاري للتأمينملاذ للتأمينميدغلف للتأمين ولاء للتأمينالدرع العربي للتأمينأسيج للتأمين العربية للتأمينبروج للتأميناتحاد الخليج للتأمينسوليدرتي للتأمين

ينص نظام الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية على الزامية التأمين على المقيمين وذلك بقرار مجلس الوزراء رقم (71) بتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م. لذا فقد تم مؤخرا ربط إصدار أو تجديد الإقامة بوجود التأمين الصحي لكل أفراد أسرة المقيم العامل بالقطاع الخاص وأن حصول كل أفراد أسرة المقيم على التأمين الصحي شرطاً أساسيا لإصدار أو تجديد الإقامة لأي منهم بعد أن تم الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة عبر ربط التأمين الصحي برقم إقامة كل فرد من أسرة العامل المقيم وقد وصل عدد المؤمن لهم – كما في تصريح للأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني - حوالي 10 ملايين فرد في 29 شركة تأمين.

وينص نظام الضمان الصحي التعاوني أن هدفه "توفير الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع المقيمين غير السعوديين في المملكة". كما تنص المادة على الزامية تغطية وثيقة الضمان الصحي التعاوني الخدمات الصحية الأساسية الآتية:

أ- الكشف الطبي، والعلاج في العيادات، والأدوية.

ب- الإجراءات الوقائية مثل: التطعيمات، ورعاية الأمومة، والطفولة.

ج- الفحوصات المخبرية والشعاعية التي تتطلبها الحالة.

د- الإقامة والعلاج في المستشفيات بما في ذلك الولادة والعمليات.

هـ- معالجة أمراض الأسنان واللثة، ما عدا التقويم والأطقم الصناعية.

كما يمكن الاطلاع على نظام الضمان الصحي التعاوني على الرابط التالي:

http://www.cchi.gov.sa/Rules/Pages/default.aspx