كم أسعار التامين الصحي للسعوديين؟

أسعار الباقات في التعاونية و بوبا. الباقات هي (الفضية، ذهبية،البلاتينية، الالماسية) في التعاونية و (الزرقاء، البرونزية، الفضية، ذهبية) في شركة بوبا.
List of health insurance rates for Saudis in Buba and tawuniya.

أسعار التامين الصحي والطبي لعائلة سعودية مكونة من شخصين وطفل والعائلة ليس لديها أي مشاكل صحية سابقة أو أمراض مزمنة كما في شهر يونيو 2016

التعاونيةبوبا

تقدم كثير من الشركات الكبرى كسابك وشركة الاتصالات وبعض الجهات الحكومية كالديوان الملكي وهيئة سوق المال وغيرها تأمين صحي لموظفيها السعوديين والذي يغطي علاجهم وجميع أفراد أسرهم في أفضل المستشفيات الخاصة. الإشكالية أن عدد كبير من المواطنين السعوديين ليس لديهم تأمين طبي ويرغبون بحصولهم على التأمين الطبي بالرغم من أن المستشفيات الحكومية متكفلة بتغطية علاجهم. الإشكالية عند كثير من الناس أن المستشفيات الحكومية لديها ضغط كبير في الخدمات مما قد يجعل مقابلة الطبيب المختص أمرا صعبا أو الأقل يأخذ وقتا طويلا. كما أن المستشفيات الحكومية أقل مرونة في أوقات الدوام والمواعيد حيث أن أغلب عياداتها صباحية حينما يكون الموظف في عمله وحضور الموعد قد يتطلب إيقاف العمل لمدة يوم كامل.

لذا أصبح التأمين الطبي عند بعض الناس هاجس ومطلب ضروري ويرغبون في الحصول على التأمين الطبي لهم ولعوائلهم. فعند رغبة الشخص التأمين مباشرة مع شركة التأمين، فالملاحظ أن أغلب الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية لاتقدم هذه الخدمة مباشرة، بل يجب أن تكون عن طريق الشركات أو المؤسسات التي يعملون بها. فأغلب شركات التأمين في المملكة حاليا تركز في تقديم خدمات التأمين الإلزامي للمقيمين والذي تلزم فيه الدولة جميع الشركات و المؤسسات الصغيرة للتخفيف على الخدمات الصحية الحكومية. الإشكالية أن هذا النوع من التأمين أولاً، لا يتناسب مع احتياجات السعوديين حيث أن شبكة المستوصفات والمستشفيات محدودة، كما أن هذه الشركات لاتقوم بالتأمين على السعوديين الأفراد مباشرة، بل يجب أن يكونوا موظفين في شركات أو مؤسسات خاصة.

وعند البحث عن منتجات التأمين الطبي الخاصة بالسعوديين الأفراد، وجدنا شركتي بوبا والتعاونية تقدم باقات خاصة بالعوائل السعودية. ونظرا لعدد من المطالبات لكثير من الناس وتوفيرا لأوقاتهم، فقد قمنا بعمل مقارنة مختصرة عن أسعار التأمين لهاتين الشركتين كما في الجدول أعلاه. علما أن السعر أعلاه هي لعائلة مكونة من شخصين وطفل والعائلة ليس لديها أي مشاكل صحية سابقة أو أمراض مزمنة، حيث أن التاريخ المرضي للشخص يؤثر على سعر التأمين بشكل مباشر. ولمعرفة أكثر عن التغطية التأمينية، شروطها، فئات التغطية و مقدمي خدمة الرعاية الصحية. يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني لهاتين الشركتين (بوبا، التعاونية) أو الاتصال بخدمة العملاء فيها.