هل الشركات تتهرب من منح عملاءها خصم الولاء ؟

أفادت مصادر مطلعة نقلا عن صحيفة عكاظ باستبعاد تهرب شركات التامين من منح عملاءها المستحقين خصم الولاء الذي اقرته مؤسسة النقد العربي السعودي وأكدت المصادر ان شركات التامين تتنافس لكسب العملاء وجذب مزيد من العملاء وعدم خسارتهم بمنحهم الخصومات المقررة. وأشارت المصادر الى ان بعض شركات التامين تعمل على منح هذه الخصومات للعملاء الا انها ابدت تخوفها من منح بعض الشركات هذه الخصومات لغير مستحقيها. وأوضحت المصادر ان عملية شراء الوثائق يتم عن طريق نظام الكتروني للشركات ويكون متضمنا جميع البيانات الخاصة بالعملاء.

وأضافت المصادر ان شركات التامين تعمل على منح عملاءها المستديمين الخصومات المقررة وذلك لكسب ود عملاءها وعدم التفريط في عملاءها وعدم ذهابهم الى الشركات المنافسة. كما أن غالبية الشركات لا تحاول الخروج عن السعر المحدد من الخبير الاكتواري في البداية رغم اختلاف الأسعار من شركة لأخرى الا ان مطالبة العملاء بهذه الخصومات تجبر شركات التامين لمحاولة إيجاد طريقة لتفعيل هذه الخصومات. واما التفريط في العملاء يأتي نتيجة التصميم على سعر الخبير الاكتواري وذلك يعتبر خطأ فادح وهو ما ادى بشركات التامين للتحرك بناء على الحد المسموح لمنح الخصومات للعملاء.

الجدير بالذكر ان مؤسسة النقد العربي السعودي قامت بحملات تفتيشية على شركات التامين للتأكد من جميع وثائق التامين المصدرة لمعرفة مدى التزام شركات التامين بالقرارات الصادرة بشأن منح العملاء الخصومات المقررة من عدم وجود مطالبات وخصم الولاء لعملائها.

المصدر:

صحيفة عكاظ