تأمين صحي مطور لجميع المواطنين

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية تتحول من مقدم للخدمة إلى منظم لها

أكد الدكتور محمد الصغير وكيل وزارة الصحة المساعد للتحول، انه لن يكون هناك وجود للتامين الصحي التقليدي على الموطنين بالمملكة. وأشار الدكتور محمد الصغير ان هناك أسباب عديدة لعدم نجاح التامين الصحي التقليدي بالمملكة ويأتي في مقدمتها: ان التامين لا يشمل المسنين ولا من لديهم امراض مزمنة وكذلك من هم في حاجة الى عمليات او مشاكل بالأسنان. وأوضح ان التامين الصحي التجاري الحالي لن يغطي المشاكل الصحية التي تساور وتقلق المواطنين.

لذلك سيكون التامين للمواطنين هو نسخة مطورة من التأمين التقليدي حيث ستتحمل الوزارة دفع التكاليف لمقدم الخدمة الصحية مباشرة. وسوف يتم ذلك بعد عمل عقود لفترات طويله مع مقدمي الخدمات وذلك لتقديم خدمات صحية مميزه تضمن علاج جميع الأمراض ولكافة المواطنين دون استثناء.

كما تتوقع الوزارة ان التامين المطور سيتم العمل به خلال الأعوام المقبلة وان الوزارة تتمنى ان يكون هناك تطور في شركات التامين التجاري، ويكون هناك منافسة مع التامين الحكومي لتقديم خدمات جيدة للمواطنين، كما ترجو الوزارة انه بعد (5) سنوات ان يصل قطاع التامين الخاص الى مستوى متميز في تقديم خدماته الى المواطنين ليكون هناك تنافس على تقديم الأفضل للمواطنين.

المصدر:

صحيفة أرقام