تامين مخفض لأعضاء الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين
الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين

نقلت جريدة الرياض في موقعها الالكتروني أن الهيئة السعودية للمهندسين أقرت في اجتماعها الأخير إطلاق خدمة التامين الطبي لأعضاء وعائلات الهيئة المنتسبين بسعر مدعوم يبدا بـ 485 ريال.

وأفاد الدكتور جميل البقعاوي رئيس الهيئة السعودية للمهندسين انه تم إطلاق 5 باقات (فئات) تعطي المهندس المجال لاختيار ما يتوافق مع احتياجاته الشخصية والاسرية، حيث تم التعاقد مع افضل الشركات في مجال التامين الطبي. وتشمل الخدمات التأمينية المقدمة شبكة من المستشفيات والمراكز الطبية تشمل جميع مدن المملكة والتي يصل عددها أكثر من 1200. كما تشمل التأمين تغطية طبية في خارج حدود المملكة نظرا لحاجة كثير من المهندسين ذلك اثناء سفرهم. وتجدر الاشارة أن التأمين يغطي عددا من الاحتياجات الطبية من استشارات طبية، وفحوصات والعمليات الجراحية.

واوضح البقعاوي ان الهيئة تقدم هذا البرنامج الطبي ضمن عدة برامج لتوسعه نطاق الخدمات التي تقدمها لأعضائها واسرهم ولمواكبة احتياجاتهم المهنية والاجتماعية. وأشار الي ان هناك خطة مستقبلية لتقديم تأمين طبي مماثل للمهندسين الوافدين واسرهم، حيث يمكن للمكاتب والشركات الهندسية الاستفادة من ذلك، موضحا ان خدمات الهيئة لن تتوقف عن حد معين وأنها ستستمر لتواكب الزيادة في اعداد المهندسين وتلبي احتياجاتهم.وتحرص الهيئة لتقديم خدمات مميزه للمهندسين والمجتمع من خلال عمل متكامل تبناه مجلس الادارة في دورته الخامسة.

الجدير بالذكر فإن عدد من الجهات الحكومية والشبه الحكومية تتوجه لتقديم أفكار مشابهة لمنسوبيها. فمثلاـ قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بتبني مقترح لتقديم تأمين طبي بسعر مخفض لمنسوبي الوزارة وأسرهم على أت يقوم الموظف بتقسيط قيمة التأمين بأقساط شهرية ميسرة.

المصدر:

جريدة الرياض

جريدة الجزيرة