تضاعف عدد الشكاوى المقدمة لمجلس الضمان الصحي

مراحل تطبيق الوثيقة الموحدة للضمان الصحي
مراحل تطبيق الوثيقة الموحدة للضمان الصحي

مراحل تطبيق الوثيقة الموحدة للضمان الصحي

نقلا عن جريدة الرياض: أشار المهندس فيصل الركف مدير إدارة العملاء بمجلس الضمان الصحي على أهمية التزام جميع مقدمي الخدمات الصحية بنظام الضمان الصحي من شركات تامين ومستشفيات للمحافظة على تقديم مستوي جيد من الخدمة الصحية للمؤمن لهم.

وأكد الركف من خلال ورشه العمل التي نظمتها غرفه الرياض بالتعاون مع المجلس الصحي والتي حضرها عدد من رجال الاعمال وممثلي الشركات وبعض المهتمين ان هناك إجراءات اتخذت من قبل الأمانة العامة للمجلس للحد من تجاوزات قطاع التامين الصحي سواء من مقدمي الخدمة او شركات التامين.

وأفاد ان مشروع الوثيقة الموحدة سيكون على أربع مراحل حيث بدأت المرحلة الأولى بتاريخ 10 / 7 /2016 للشركات التي لديها أكثر من 100 عامل وينتهي المشروع بنهاية المرحلة الرابعة والتي سوف تبدأ 10/4/2017. الجدير بالذكر فإن وثيقة التأمين الموحدة تلزم إصدار وثيقة واحد فقط لجميع العاملين وأفراد أسرهم المشمولين بنظام الضمان الصحي التعاوني.

كما نوه إلى أن أمانه المجلس تتابع بدقة جودة الخدمات الصحية و تستقبل الشكاوى عن مستوى الخدمات الصحية المتعلقة بالتأمين عن طريق اكتر من وسيلة من خلال البوابة الالكترونية او مركز الاتصال موضحا ان الشكاوى تضاعفت من 2800 شكوى عام 1436هـ الي 4900 شكوى عام 1437 هـ وأن عدد المؤمن لهم تحت نظام الضمان الصحي وصل إلي 12.6 مليون شخص.

كما تمت الإشارة إلى وجود تنسيق مع مؤسسه النقد العربي السعودي لتشديد الرقابة على الشركات بصورة أكبر وان المجلس يطلع شركات التامين بخصوص أي فكره او نظام جديد قبل اقراره ويهدف ذلك الي مصلحة القطاع الصحي ككل وليس لصالح الشركات. كما بين ان هناك مكاتب خدمات عامه تقوم بإصدار وثائق تامين بالرغم من عدم السماح لهم بذلك من قبل الجهات المختصة ويوجد تنسيق مع وزارة الداخلية والشؤون البلدية والقروية لمراقبة ذلك.الجدير بالذكر فإن صاحب العمل ملزم بتغطية جميع العاملين لديهم والتابعين لهم من أزواج وأولاد بنظام الضمان الصحي.

المصدر:

الرياض