تقرير عن زيادة إنفاق الفرد علي التامين

زيادة إنفاق الفرد علي التامين
زيادة إنفاق الفرد علي التامين

زيادة إنفاق الفرد علي التامين

اشارت بعض الإحصاءات الي ارتفاع الانفاق علي التامين في المملكه العربية السعودية خلال النصف الأول من عام 2016 حيث وصلت الزيادة بنسبة قدرها 0.7 %. وأفادت هذه الإحصاءات أن هناك تباطىء في النمو في النصف الأول من هذا العام مقارنه مع النمو خلال نفس الفترة في السنوات الخمس الماضية.

وبالرغم من تراجع في بعض قطاعات التأمين كالتامين الصحي بتراجع نسبته 33 نقطه وانخفاض قدره 14% في أقساط التأمين العام، فقد حققت 25 شركة من اصل 34 شركه أرباحا و 8 شركات تعرضت للخسائر بنسب متفاوتة. كما يشير التقرير إلى ارتفاع في أقساط تأمين المركبات بنسبة قدرها 10% بسبب ارتفاع قيمه أسعار وثائق التأمين وليس بسبب زيادة في عدد الوثائق. الجدير بالذكر فإن التأمين العام المذكور في تقرير مؤسسة النقد يشمل 7 أنشطه وهي تأمين الطاقة و التأمين الهندسي و التأمين على الحوادث و التأمين على الممتلكات والحريق، التأمين البحري وتأمين المركبات.

ونقلا عن صحيفة المدينه قال الخبير في مجال التامين سامي العلي انه لابد من اندماج بعض الشركات للحد من خسائرها وعدم تصفيه أي شركه من الشركات حتي لا يؤثر في التصنيف الاقتصادي لقطاع التأمين وان على القطاع التوازن واعاده هيكله أقساط التامين وزيادة الوعي في التأمين ومفاهيمه.

المصدر:

صحيفة المدينة