توظيف السيدات للتحقيق في حوادث السيارات

هيئة المقيمين قامت بتطوير برامج تقييم مع جهات عالمية
توظيف السيدات للتحقيق في حوادث السيارات

توظيف السيدات للتحقيق في حوادث السيارات

افاد الأستاذ عادل العيسي المتحدث الإعلامي لشركات التامين ان شركات التامين بدأت في جذب السيدات للعمل في مجال التحقيق بحوادث السيارات والمطالبات المالية وذلك بعد القرارات الأخيرة التى سمحت للسيدات بقيادة السيارات. واكد المتحدث الاعلامي لصحيفة اليوم ان هذا المسار يتماشى مع طلب ورغبة شركات التامين في تعيين وتوطين الكثير من وظائفها، موضحا ان النسبة التي وصلت اليها توطين الوظائف بلغت 67% وان هذه النسبة تشمل المواطنين من الرجال والسيدات العاملين في مجال قطاع التامين دون تحديد نسب للرجال والسيدات. وأشار ان هذه النسب لم تؤثر في اتجاه الشركات الي زيادة نسبة التوطين والسعودة في كافة القطاعات وأفاد بان هذا الاتجاه قوي وان الشركات لديها رغبة قوية في تحقيق ذلك، وأنها تعمل على رفع عدد العاملين السعوديين ونسبة السعودة خلال المرحلة القادمة بالاشتراك والتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي.

واكد الأستاذ عادل العيسي انه يتوقع ان ترتفع نسبة السعودة والتوطين الى 80% خلال العامين القادمين، وذلك بدليل اصرار شركات التامين على جذب العمالة السعودية الباحثة عن عمل. وأشار ان عدد الشركات العاملة 250 شركة تامين من بينها 35 شركة مسجلة و27 شركة تعمل في مجال التامين، قد قامت بتوطين بعض الوظائف بالكامل مثل مطالبات المركبات وخدمة العملاء ومبيعات الافراد وتم ذلك حسب قرارات وتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي، كما توقع ان يتم توطين وظائف اخرى خلال المرحلة القادمة بقطاعات اخرى في مجال التامين والتي سوف تعلن عنها المؤسسة خلال الأشهر القادمة. واكد ان جميع شركات التامين تعمل على تنفيذ قرارات مؤسسة النقد العربي السعودي والخاصة برفع نسبة التوطين والسعودة في قطاع التامين، مؤكدا ان مؤسسة النقد لم تطلب حتى الان سعودة وتوطين جميع المجالات في قطاع التامين وذلك بسبب عدم وجود البديل المناسب في بعض الوظائف.

والجدير بالذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي قد قررت في وقت سابق سعودة جميع الوظائف في مجال تامين المركبات من إدارة مطالبات المركبات وإدارة العناية بالعملاء وكذلك الوظائف الخاصة بمعالجة الشكاوى بجميع فروع التامين، وتم ادراج توطين جميع الوظائف بشكل إجباري وفى الإدارات المحددة التي سبق وتحديدها بمختلف المستويات الوظيفيه.

المصدر:

جريدة اليوم