احتفال شركة نجم والمرور بتخرج 40 محققة حوادث مرورية

جانب من حفل التخريج لمحققات الحوادث
جانب من حفل التخريج لمحققات الحوادث

جانب من حفل التخريج لمحققات الحوادث

اقامت الإدارة العامة للمرور وشركة نجم لخدمات التامين احتفالا بمناسبة تخريج عدد 40 محققة حوادث سيارات، وقد أقيم الحفل في فندق فور سيزون الرياض في حضور اللواء محمد بن عبد الله البسامي مدير الإدارة العامة للمرور. وأشارت الأستاذة مها الشنيفي المدير العام للاتصال المؤسسي والتسويق بشركة نجم ان الإدارة العامة للمرور قد قامت باختيار الخريجات بناء على معايير واضحة ودقيقة وتم تدريبهن في برنامج تدريبي مكثف. كما أفادت ان شركة نجم قررت توظيف محققات ليتماشى مع الامر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله لاعتماد تطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية، من حيث قيادة المرأة للسيارة وفق الضوابط الشرعية والنظامية الذي يحدد ذلك.

وتطرقت الشنيفى الى أهمية ان تكون المرأة عنصرا مؤثرا وفعالا في المجتمع، وأوضحت الى الحاجة الملحة في وجود محققات وذلك للتحقيق في الحوادث المرورية بعد اقتراب موعد تنفيذ القرار السامي بقيادة المرأة للسيارة. وقد بادرت شركة نجم من قبل بالإعلان عن طلب توظيف نساء للعمل محققات حوادث مرورية في الشركة وذلك بعد الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لجذب وتدريب الكوادر النسائية ومباشرة عملها في إدارة ومعالجة الحوادث. وكانت الشركة قد حددت عدة شروط لقبول السيدات السعوديات للعمل كمحققات في الحوادث المرورية وهي: اجادة اللغات، ان لا يكون لديها أي سوابق جنائية، ان يكون لديها القابلية للعمل في نظام ورديات صباحي ومسائي.

وجاء هذا القرار ليواكب اقتراب العمل بالأمر السامي بخصوص السماح للمرأة بقيادة السيارة والذي تم تنفيذه بدءا من 10/10/1439هـ ولمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال جذب وزيادة عمل المرأة ودورها في إدارة ومعالجة الحوادث. وفى نفس السياق أكد الأستاذ فهد بن إبراهيم العقيل الرئيس التنفيذي لشركة نجم أهمية تفعيل دور المرأة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية، وهو الامر الذي يساهم في تنفيذ القرار السامي والخاص بقيادة المرأة والتأكد من اتخاذ أحسن الحلول لمواجهة حالات الطوارئ في حال حدوث أي طارئ.وأشار فهد العقيل ان شركة نجم وبالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور تعملان على رفع مستوي الوعي المروري لجميع قائدي السيارات والتأكيد على اتباع قواعد السلامة المرورية.

المصدر:

جريدة الرياض