قطاع التامين يوفر 1067 وظيفة للسعوديين

يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين
يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين

يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين

افاد الدكتور احمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ان قطاع التامين سيوفر وظائف في جميع التخصصات وان المؤسسة قد قامت باصدار عدة تعاميم بخصوص هذا الموضوع موضحا ان نظام السعودة سوف يتم البدء في تطبيقه بشكل كامل وان المرحلة الأولى تتعلق بسعودة جميع الوظائف المرتبطة بإدارة الطالبات والعناية بالعملاء والخاصة بالوظائف المتعلقة ببحث الشكاوى لجميع الشركات وفروعها. وبحد اقصي بداية يوليو وبعد ذلك يبدأ تنفيذ المرحلة التالية والتي تخص توطين الوظائف الفنية والقيادية.

وأوضح الدكتور احمد الخليفي من خلال كلمته التي القاها في يوم المهنة الثاني لقطاع التامين والذي أقيم في المعهد المالي بالرياض ان مؤسسة النقد العربي السعودي تعمل لصالح قطاع التامين، وتحاول المؤسسة بالمشاركة مع جميع شركات التامين على إيجاد حلول جذرية ومبتكرة لمواجهه التحديات وكذلك العمل على تطوير قطاع التامين وجذب العديد من الشباب السعودي الكفؤ للعمل في قطاع التامين والذي يحتاج الي مزيد من السعودة. واكد ان قطاع التامين مستعد لجذب الشباب السعودي الكفؤ للعمل في قطاع التامين وان يكون هناك مجال لجذب النساء للعمل في هذا القطاع وذلك لدورهن الفعال والهام.

الجدير بالذكر فإن محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي قد افتتح فعاليات يوم المهنة الثاني لقطاع التامين في المعهد المالي في الرياض واللذي امتد على مدى يومين حيث حضره عدد من المختصين والمسؤولين في قطاع التامين وقام المحافظ بجولة في المعرض مستعرضا الفرص التي توفرها الشركات للشباب السعودي.

ومن ناحية أخرى افاد المدير العام للرقابة على شركات التامين المكلف الأستاذ هشام طاشكندي ان على الشركات الوصول الى نسبة سعودة مقدرة 65% على ان تزيد هذه النسبة بمقدار 5% سنويا. واكد ان نسبة السعودة وصلت في بعض الشركات الى 85% ولا تقل عن 55% مؤكدا ان بعض الوظائف تم سعودتها بنسبة 100 % مثل العناية بالعملاء ومطالبات المركبات ومراكز الاتصالات والشكاوى.

كما أوضح طاشكندي ان صناعة قطاع التامين ليست بالسهلة وتحتاج الى الكثير من الخبرة وحتى الان الكثير من الشباب السعودي لم يخوضوا او يدرسوا هذا المجال موضحا ان المعهد المالي يقيم دورات مجانية للشباب الذين لديهم رغبة في الخوض والعمل في قطاع التامين والتي تؤهلهم للعمل والدخول في هذا القطاع. وأفاد ان هناك 1067 وظيفة متوفرة في قطاع التامين موكدا ان المؤسسة تعمل على اتاحة الإمكانيات وتوفير أماكن للقاء الباحثين عن العمل مع الشركات التي تطمح في منح فرص العمل للشباب.

المصدر:

صحيفة الجزيرة