أسعار تأمين المركبات ل شهر مارس 2020
25 April، 2020
تمديد وثيقة تامين المركبات شهرين مجانا
11 May، 2020

إلغاء الفحص الدوري للمركبات مؤقتا

تماشيا مع الاحترازات التي قامت بها الحكومة مؤخرا للتعامل مع وباء كورونا ورغبة للتسهيل على الناس في انهاء اجراءاتهم الرسمية، فقد تم الغاء اشتراط الفحص الدوري مؤقتا عند نقل الملكية أو تجديد الاستمارة بعد اغلاق محطات الفحص الدوري للحد من انتشار فيروس. كما تم الغاء شرط فحص النظر مؤقتا عند تجديد الرخصة نظرا للحرص على صحة الناس ودعمهم بتنفيذ التباعد الاجتماعي. وتجدر الاشارة أن منصة ابشر تضم عدد من الخدمات الالكترونية ك التأكد من صلاحية تامين السيارة او خدمة تغيير رقم لوحة السيارة.

وكانت وزارة الداخلية اتاحت عبر نظام ابشر للمواطنين والمقيمين انهاء المعاملات الخاصة بهم دون الذهاب ومراجعة الإدارات الحكومية وكما هو معلوم ان هناك ربط بين نظام ابشر ومجموعة من القطاعات الحكومية الكترونيا، وتهدف وزارة الداخلية من خلال هذه الأنظمة من تقليل المراجعين وتوفير الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين وكذلك تحسين الأداء وسرعة انهاء الخدمات وربط اغلب القطاعات الحكومية للتسهيل على جميع المراجعين.

كما قامت وزارة الداخلية مؤخرا بتفعيل خدمة جديده الى نظام ابشر وهي خدمة نقل ملكية السيارة بدون مراجعة معارض السيارات ويشترط ان تكون الهوية والاستمارة سارية المفعول وعدم وجود مخالفات مرورية مقيدة على مالك المركبة. وستمكن هذه الخدمة مالك السيارة من الافراد سواء مواطنين او مقيمين بنقل ملكية السيارة والمبايعة عبر نظام ابشر، بينما ستكون خدمة نقل الملكية للنشاط التجاري من شركات ومؤسسات عبر معارض السيارات