تضمين الحالات الطارئة والاخلاء الطبي في تأمين السائحين

مجلس الضمان الصحي

أعلن مجلس الضمان الصحي التعاوني عن حد المنفعة الأقصى لوثيقة التامين على السائحين والذي يضمن للسائح التغطية التأمينية في جميع مناطق المملكة بمبلغ (100) ألف ريال.

وأفاد ياسر المعارك المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي ان وثيقة التامين تتضمن العديد من الامتيازات مثل نفقات العلاج والمعاينة في الحالات الطارئة والتنويم وعلاج الأطفال المبتسرين والولادة والإصابات الناتجة عن حوادث السير والغسيل الكلوي للحالات الطارئة والإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة. وكذلك تشتمل على الإقامة والاعاشة اليومية للمريض وخدمات التمريض والزيارات والإشراف الطبي، إضافة إلى تكاليف علاج الأسنان الطارئة، بما في ذلك الحشو وعلاج العصب وسحب الخراج، وما يحتاجه لاستكمال العلاج، وكذلك المضادات الحيوية والمسكنات على الا يتعدى الحد الأقصى مبلغ 500 ريال، وأيضا يشمل الحمل والولادة الطارئة فحد أقصى 5000 ريال، كما يشمل إعادة جثمان المتوفى الى بلده على الا يتعدى كحد أقصى 10000 ريال وتكاليف سفر ومرافقة عضو اسرة مباشر عدد(1) بحد أقصى 5000 ريال.

وكما أشار الى ان التغطية التأمينية تتم على أساس التسجيل مباشرة على حساب شركات التامين وبذلك لا يكون السائح يلجأ الى الدفع لمقدمي الخدمات الطبية داخل شبكة الخدمة المحددة له من قبل شركة التامين، واما إذا كان السائح مضطرا في التعامل خارج الشبكة المحددة له من قبل الشركة فستقوم الشركة بتعويض السائح على أساس التعويض البدل وذلك حسب شروط واحكام الوثيقة التأمينية.

كما دعا المتحدث الرسمي باسم المجلس السائحين بالتواصل مع الأمانة العاملة للمجلس للإجابة على أي أسئلة او استفسارات وأيضا تقديم جميع المتطلبات والترتيبات والتوضيحات الخاصة بوثيقة السائح.

وكذلك رحب المعارك بتلقي الشكاوي من السائحين من خلال مركز الاتصال الموحد رقم 920001177 و او عن طريق الهاتف الثابت 0112021300 وكذلك يمكن التواصل عن طريق الموقع الالكتروني www.cchi.gov.sa كما يمكن التواصل عن طريق القنوات الإعلامية مثل تويتر وفيس بوك وكذلك عن طريق تطبيق "لنكد إن @cchiksa الهاتف الذكي‬‬‬