إلغاء الفحص الدوري للمركبات مؤقتا
1 May، 2020
بسبب كورونا، هل تعوض شركات التأمين بتغطية خسائر انقطاع الأعمال؟
14 June، 2020

تمديد وثيقة تامين المركبات شهرين مجانا

كورونا تأمين

في ظل التعاون المثمر بين أبناء الوطن في أي محنة فقد ظهر هذا التعاون جليا واضحا لمصلحة الوطن والمواطن فقد أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي وشركات التامين خلال هذه الأيام تمديد وثيقة تامين السيارات لمدة شهرين بعد انتهاء مدة الوثيقة وتتثمل هذه المبادرة في تمديد كافة وثائق تامين مركبات الافراد لمدة شهرين وكذلك إضافة شهرين لأي وثيقة جديده من نفس الفئة من تامين مركبات الافراد ويتم إصدارها خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار. ويمكن للذين انتهت مده الوثيقة قبل بدء المبادرة شراء وثيقة لمده شهر بحيث يحصل على هذا التمديد ليكون مده الوثيقة (14) أربعة عشر شهرا بدلا من (12) اثني عشر شهرا. واما من يملك وثيقة يتم تمديدها تلقائيا بدون الرجوع الي شركات التامين.

وأفاد الأستاذ عبد الله التويجري مدير عام الرقابة بمؤسسة النقد العربي السعودي ان وثائق تامين السيارات يتم تمديدها تلقائيا بدون مراجعة شركات التامين دون الحاجة للاتصال او التواصل مع شركات التامين. وأوضح مدير عام الرقابة في حاله عدم قيام شركات التامين بمسؤوليتها تجاه هذا الامر ورفض التغطية وانكار هذه المسئولية فيمكن للعميل الاتصال بمؤسسة النقد العربي السعودي على الأرقام الخاصة بالمؤسسة للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الشركة.

وبالسؤال عن التامين الطبي فقد أشار الأستاذ التويجري وهل يتم الاستفادة من هذا التمديد ويشمل التامين الطبي. بين ان التامين الطبي في حالة انتهاء الوثيقة بموعد وتاريخ معين يتم تجديد الوثيقة في موعدها ولكن إذا كانت المطالبات بسيطة فانه يؤثر على السعر عند التجديد ويقل قيمة سعر الوثيقة عن السعر السابق.